من هو الاصمعي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته



صورة الاصمعي


من هو  الاصمعي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته  
عبد الملك بن قريب بن عبد الملك بن علي بن أصمع الباهلي  راوية العرب، وأحد أئمة العلم باللغة والشعر والبلدان.

عاش في أسرة متعلمة بدليل ما رواه عن أبيه من أخبار وطلب العلم في (الكتاب) ،وتطورت العلوم النقلية فقد تطورت تطوراً كبيراً ومن أهمها : القراءات القرآنية ، إذ عاش في هذا العصر من كبار القراء أبو عمرو بن العلاء وحمزة بن حبيب والكسائي . وبدأ جمع الحديث فكان لإبن جريح والأوازعي وسفيان الثوري ثم بدأت مرحلة التأليف في الحديث فكان علم الجرح والتعديل وأشهر رجاله يحيى بن معين ، وبرز في هذا العصر كبار الفقهاء كالإمام أبي حنيفة ومالك بن أنس والشافعي وأحمد بن حنبل وقد هيأت الظروف للأصمعي فرصة اللقاء بهؤلاء العلماء وغيرهم فتتلمذ على أيديهم وتابع مجالسهم في مدينة البصرة منذ أن كان صبياً حتى أن صار علماً من أعلامها ، وتابع أجوائها العلمية . تطورت الحركة العلمية في عصره بسبب تمازج الثقافات وتشجيع الخلفاء فعقدت مجالس المناظرة في قصور الخلفاء وكانت حافزاً للعلماء على البحث والنظر وأسهم الأصمعي فيها إلى جانب من أسهم من علماء عصره . والأصمعي واحد ممن عرف ألواناً من ثقافات البصرة الدخيلة فقد كانت رغبته شديدة في تحصيل العلم ، يدلنا على ذلك عمق ثقافته وغزارة علمه وسعة إطلاعه ، وانعكاس ذلك كله على كثرة مؤلفاته . وقد أفاد الأصمعي من رحلاته إلى بغداد حيث أقام فيها مدة وخرج منها أكثر علماً مما دخل ، كما أنه في مكة قرأ شعر هذيل على الشافعي . إن علم الأصمعي لم يكن علم سماع من الأعراب ورواية فحسب بل كان علم رواية ودرس دراية . وقد حدث عن نفسه أنه حفظ اثني عشرة أرجوزة قبل أن يبلغ الحلم .
الاصمعي وش اصله
مولده ووفاته في البصرةماهي جنسية الاصمعي ؟ 
عراقي


كم عمر الاصمعي ؟

ما هي ديانة الاصمعي ؟ وهل الاصمعي ملسم سني ام شيعي ام مسيحي ؟ 


الاصمعي من مواليد 
العراق

 ما هي دراسة الاصمعي

أحد أئمة العلم باللغة والشعر والبلدان
وكان الرشيد يسميه (شيطان الشعر). قال الأخفش: ما رأينا أحداً أعلم بالشعر من الأصمعي. وقال أبو الطيب اللغوي: كان أتقن القوم للغة، وأعلمهم بالشعر، وأحضرهم حفظاً. وكان الأصمعي يقول: أحفظ عشرة آلاف أرجوزة. وللمستشرق الألماني وليم أهلورد كتاب سماه (الأصمعيات-ط) جمع فيه بعض القصائد التي تفرد الأصمعي بروايتها
هل الاصمعي متزوج  ؟ و من هي زوجة الاصمعي ؟

 اسم واصل زوجة 
الاصمعي


اسماء ابناء وبنات و اولاد الاصمعي ؟
 

محمد ناصيف خير بيك فيس بوك 

الاصمعي تويتر 


الاصمعي انستقرام



من هو والد الاصمعي وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات واخوة واولاد الاصمعي ؟ 


  حياة الاصمعي
الاصمعي السيرة الذاتيه

وكان محمد ناصيف مقربا من الرئيس الراحل حافظ الأسد، والد الرئيس الحالي، وشغل منصب نائب مدير المخابرات العامة.
وكان، بالإضافة إلى منصبه كمعاون لنائب الرئيس، يعتبر من المستشارين المقريين من بشار الأسد في الشؤون الأمنية، وأدرج الاتحاد الأوروبي في 2011 اسمه على لائحة المسؤولين السوريين الذين فرض عليهم عقوبات لدورهم في قمع الحركة الاحتجاجية ضد الحكومة.
 بيانا صادرا عن رئاسة الجمهورية جاء فيه: "نعت رئاسة الجمهورية العربية السورية الرفيق اللواء المتقاعد محمد ناصيف خيربيك معاون نائب رئيس الجمهورية الذي انتقل إلى جوار ربه صباح الأحد إثر معاناة مع مرض عضال".
يشار إلى أن خيربيك لم يلعب دورا بارزا على الساحة السياسية في الفترة الأخيرة، وكان معاونا لفاروق الشرع، نائب الرئيس البعيد عن الأضواء منذ أكثر من سنتين، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.
وفي عهد حافظ الأسد، كان خيربيك ممسكا بملف العلاقات السورية الأميركية والسورية الإيرانية، كما لعب دورا بارزا في لبنان خلال ما عرف بـ "فترة الوصاية السورية" في التسعينيات وصولا إلى 2005، عندما كانت دمشق تتفرد بالنفوذ تقريبا على الساحة السياسية اللبنانية.
وفي 2005، عينه بشار الأسد معاونا لنائب رئيس الجمهورية، وهو منصب استحدث خصيصا له، وفي 2007، وضع على لائحة الشخصيات المستهدفة بعقوبات من الولايات المتحدة بسبب دوره في "الانتقاص من الديمقراطية اللبنانية".
وفي مايو 2011، فرض عليه حظر سفر من الاتحاد الأوروبي لاتهامه بالمشاركة في قمع التظاهرات ضد الحكومة
مرض الاصمعي، وفاة الاصمعي ، صور حادثة موت 
الاصمعي ، جنازة الاصمعي ، هل مات توفى الاصمعي

في بالبصرة ، وتختلف المصادر في تعيين سنة وفاته فتذكر بعضها انه توفي سنة 208هـ والبعض يقول 211هـ وآخرون 216هـ

اخر اخبار الاصمعي

  كم راتب وثروة واملاك الاصمعي

 فيديو يوتيوب الاصمعي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة