من هو عادل الطريفي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته


صورة عادل الطريفي

من هو عادل الطريفي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

عادل الطريفي وش اصله

ماهي جنسية عادل الطريفي؟


وزير الثقافة والإعلام  في السعودية، عين في 9 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 29 يناير 2015

كم عمر عادل الطريفي ؟
ولد الطريفي في 19 أبريل 1979
عادل الطريفي مواليد
بريدة , السعودية

 ما هي  ديانة عادل الطريفي ؟ وهل  ملسم سني ام شيعي ام مسيحي ؟

ملسم سني

ما هي دراسة عادل الطريفي

يحمل درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية لإدارة المشاريع من جامعة دندي عام 2002م،[1] ودرجة الماجستير في العمارة، من جامعة ولاية كاليفورنيا الأمريكية عام 1985م،[1] وحصل على البكالوريوس في الهندسة من جامعة الملك سعود عام 1981م.

 هل عادل الطريفي متزوج  ؟ و من هي زوجة عادل الطريفي ؟

 اسم واصل وصورة زوجة عادل الطريفي
اسماء ابناء وبنات و اولاد عادل الطريفي ؟

أربعة أبناء
من هو والد عادل الطريفي وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات واخوة واولاد عادل الطريفي ؟

الدكتور عادل زيد الطريفي

عادل الطريفي تويتر


عادل الطريفي فيس بوك


 عادل الطريفي انستقرام

عادل الطريفي wiki


  حياة عادل الطريفي
عادل الطريفي السيرة الذاتيه


وزير الثقافة والإعلام:
ولد الطريفي في 19 أبريل 1979 في مدينة بريدة في السعودية، وحصل على بكالوريوس في الهندسة، وسبق له العمل مع شركة سيمنس العالمية في مقرها الرئيس بألمانيا، قبل أن ينتقل إلى الدراسة في بريطانيا بعد حصوله على منحة للدراسة في جامعة برمنغهام. في عام 2007، حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة لندن، ودرجة ماجستير الفلسفة في الاقتصاد والسياسة الدولية عام 2009، ودرجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى في العلاقات الدولية عام 2012 من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية عن رسالته «العلاقات السعودية - الإيرانية بين 1979 و2009».

عمل د. الطريفي في صحف عربية وأجنبية كاتبا ومشاركا وباحثا متخصّصا في شؤون الشرق الأوسط، حيث كان علامة سعودية وخليجية وعربية بارزة، وانتظم كاتبا أسبوعيا للرأي السياسي في صحيفة الرياض، ثم انتقل للكتابة الأسبوعية في جريدة الشرق الأوسط، حيث عرف لدى القراء بتحليلاته السياسية ولدى المشاهدين بمحاوراته التلفزيونية.

تولى في عام 2010 مهام إعادة هيكلة مجلة "المجلة" اللندنية، بعد توقفها مؤقتا عن النشر الورقي وإطلاقها النسخة الإلكترونية، وقد تم تحت رئاسته تطوير "المجلة" واطلاقها بلغات عدة من بينها الإنجليزية والفارسية، قبل إعادة إصدارها ورقيا في طبعة شهرية برؤية و إخراج جديدين.

تم تعيينه نائبا لرئيس تحرير "الشرق الأوسط" في يوليو 2012، مع توليه رئاسة تحرير "المجلة". وفي الأول من يناير 2013 أصدر الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق قرارا بتعيين الطريفي رئيسا لتحرير صحيفة «الشرق الأوسط»، وذلك بناء على موافقة مجلس إدارة المجموعة، ومصادقة مجلس أمناء «الشركة السعودية للأبحاث النشر» ليكون بذلك أصغر رئيس تحرير في تاريخ الصحيفة العريقة.
عمل وزير الثقافة والإعلام ، عضو مجلس الشؤون السياسية والأمنية، وعضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الدكتور عادل بن زيد بن فهد الطريفي، مديراً عاماً لقناة العربية في دبي منذ عام 2014، وسبق أن ترأس تحرير كل من صحيفة الشرق الأوسط ومجلة المجلة.

يحمل درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود (2002)، ودرجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة كينغستون يونفرستي لندن (2007) وماجستير في الفلسفة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (2008)، ودرجة الدكتوراه في العلاقات الدولية من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (2012)، وهو إعلامي وباحث مختص في السياسة الإقليمية، ودبلوماسية المملكة العربية السعودية، والعلاقات السعودية - الإيرانية، والسياسة الخارجية لدول الخليج، والنظريات الحديثة في العلاقات الدولية، والاقتصاد السياسي للدولة النفطية.

أصبح معلقاً سياسياً معروفاً على مستوى السياسة الإقليمية ودبلوماسية المملكة العربية السعودية، وتتضمن مشاركاته وخبرته الإعلامية قنوات إخبارية دولية كمحطة "سي إن إن"، "بي بي سي"، وغيرهما.

وفي تاريخ 9-4-1436هـ صدر أمر ملكي بتعيينه وزيراً للثقافة والإعلام، وصدر أمر ملكي بتعيينه عضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية، وعضواً في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.



مرض عادل الطريفي ، وفاة عادل الطريفي ، موت
عادل الطريفي ، هل عادل الطريفي مات مريض


  كم راتب وثروة واملاك عادل الطريفي



اخر اخبار عادل الطريفي

وفي تاريخ 9 / 4 / 1436هـ صدر أمر ملكي بتعيين معالي الدكتور
عادل الطريفي
وزيراً للثقافة والإعلام 
 فيديو يوتيوب عادل الطريفي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة