من هو محمد الشاكر ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

 

 

 صورة محمد الشاكر
من هو محمد الشاكر ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

 المتنبئ محمد الشاكر ويكيبيديا
  المتنبئ الجوي محمد الشاكر ويكيبيديا

محمد الشاكر وش اصله

ماهي جنسية محمد الشاكر ؟

المتنبئ الجوي الاردني

كم عمر محمد الشاكر؟

يوم 31 كانون الأول/ديسمبر 1989

محمد الشاكر من مواليد  

العبدلي

،الاردن

ما هي ديانة محمد الشاكر ؟ وهل محمد الشاكر ملسم سني ام شيعي ام مسيحي ؟

مسلم سني



ما هي دراسة محمد الشاكر

درس مراحله الإلزامية كلها في مدرسة الرائد العربي، ومنها حاز التوجيهي/الفرع العلمي بمعدل 83,9 العام 2006. وتخرج من كلية الصيدلة في جامعة عمان الأهلية

هل محمد الشاكر متزوج  ؟ و من هي زوجة محمد الشاكر؟

 اسم واصل وصورة زوجة محمد الشاكر

اسماء ابناء وبنات و اولاد محمد الشاكر ؟.

من هو والد محمد الشاكر وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات واخوة واولاد محمد الشاكر ؟

والده نبيل الشاكر، دكتور صيدلي، افتتح قبل أكثر من ربع قرن صيدليته في الرابية، تعلّم منه الدقة في العمل والتحليل، في حين أخذ عن والدته فلك القادري، الصيدلانية ومديرة مختبرات المستشفى التخصصي، التصميم، وعدم الاستسلام لرياح الشد العكسي.

  محمد الشاكر تويتر

mohammedashaker


محمد الشاكر فيس بوك

.facebook.com/pages/حالة...محمد-الشاكر...

 محمد الشاكر انستقرام 



محمد الشاكر wiki
 حياة محمد الشاكر

الراصد الجوي محمد الشاكر السيرة الذاتيه

أنهى المتنبئ الجوي محمد الشاكر دراسته من كلية الصيدلة، ولكنه لم يترك عشقه لمهارات التنبؤ الجوي.

أحب الشاكر الطقس منذ الطفولة، وتتلمذ على أيدي خبراء في جامعات ومراكز مهمة، وعندما بدأ بمشاركة الناس قراءاته، تعرض للهجوم والرفض من الدوائر الرسمية، وعدم ثقة من المواطنين، لكنه استطاع بالجهد والدراسة والمثابرة أن يصبح هو وموقعه الالكتروني في الوقت الحاضر، مرجعا للحالة الجوية للعديد من المحطات التلفزيونية والإذاعية، وللكثير من المواطنين.

  

درس مراحله الإلزامية كلها في مدرسة الرائد العربي، ومنها حاز التوجيهي/الفرع العلمي بمعدل 83,9 العام 2006. ويدرس حالياً الصيدلة في جامعة عمان الأهلية.

متابعة أحوال الطقس أثّرت على تحصيله العلمي، فعلاماته كانت منخفضة في الفصل الأول الذي يمتاز بشتويته، ولا تلبث أن ترتفع في الفصل الثاني.

أنهى دورة تنبوء جوي عن طريق نظام التعليم الإلكتروني «METEO 361» في عمر 17 سنة، ودورة تنبوء جوي محترف «METEO 410» في عمر 18 سنة.

أنشأ موقع «طقس الأردن» العام 2005، وبدأ بإطلاق تنبؤاته الجوية التي جرَّت عليه عداء غير متوقع. «كل موظفي دائرة الأرصاد الجوية كانوا يعرفونني، والآن تغير موقفهم».

التحق في أيار 2008 بدورة أرصاد جوية عليا أقامتها دائرة الأرصاد الجوية البريطانية، وتم اختياره من بين 10 أشخاص في العالم، كان أصغرهم سناً. الشرح الذي قدمه الشاب ذو الابتسامة الدائمة كان محط إعجاب واستغراب القائمين على الدورة فعرضوا عليه إكمال دراسته في انجلترا والعمل هناك.. لكنه رفض الفكرة «أحبُّ جو الأردن وإذا كان بإمكاني أن أفيد أحداً بتنبؤاتي، فلماذا لا أفيد وطني».

بدأ بنشر توقعاته وتحذيراته على موقع «طقس الأردن»، لكنها لم تكن تصل إلى المواطنين، فلم يكن معروفاً آنذاك، ومنها تحذيره من حدوث فيضانات في العقبة يوم 2/2/2006.

بدأت علاقته مع موقع عمون الإلكتروني الذي يدين له بشهرته، حينما أرسل لهم تحذيره من ثلجة 27/12/2006 التي غمرت المناطق الجنوبية، ونشره على موقع إلكتروني. «كانت توقعات دائرة الأرصاد بهطول الثلج، لكن دون تركيز على المناطق الجنوبية» «عمون» لم تنشر تحذيره.

ا
ويشير إلى معركة اندلعت بين الشاكر، ودائرة الأرصاد الجوية «التي لا تستطيع أن تقول في نشراتها إن الثلج سيتساقط يوم الجمعة بعد الصلاة مثلاً، أما هو كهاوٍ فأكثر جرأة، يصرح بذلك، وفوق ذلك يتساقط الثلج بإذن الله».

يصفه أحد أصدقائه بالجندي المجهول، الذي يقدّم كل ما يستطيع دون أن يتوقع مقابلاً «خلوق، وصادق، ولا يمكن أن تصدقوا مدى فرحته حين تتحقق نبوءاته، يكاد يطير من السرور».
كرّمه الأمير علي بن الحسين، وعدا هذا التكريم لم يلتفت إليه أحد حتى الآن، رغم جماهيرية موقعه الذي يحتل الترتيب الخامس أردنياً على مقياس (اليكسا)، ومع ذلك فالموقع مهدد بالاختفاء عن الشبكة لاسباب مادية وقلة اعلانية.

«رغم أنه هاو، إلا أنه استطاع بمثابرته وبتجواله ليل نهار على مواقع الإنترنت، واستخدام أجهزة بسيطة في التنبؤ أن يصير مرجعاً في التنبؤات الجوية، بل تعدت شهرته الأردن، إذ تصله رسائل من سورية، وفلسطين، يثنون فيها على براعته في التنبؤ الجوي». يصفه مقرب منه.
بلهجة الشاب الواثق من نفسه يقول: «طموحي النهوض بقطاع الأرصاد الجوية، الذي سيفيد في زيادة الإنتاج الوطني، وتقليل الخسائر بالتوقعات الصائبة».. فهل يحقق ذلك الطموح"

_______________________________
تهجمــات على محد الشاكر في عام 2010م
كل الأردن- لاحظ مستمعو إذاعة أمن إف إم أن الإذاعة ومنذ الصباح الباكر تشن هجوماً مستمراً بمناسبة وبلا مناسبة على محمد الشاكر صاحب موقع طقس الأردن، دون أن تسميه.

الزميل عصام العمري كان يردد باستمرار جملة "أشخاص يهولون في موضوع سقوط الثلوج وكأننا بسيبيريا". العمري كان يتحدث عن ذلك التهويل الذي لم يتحقق منه شيء، رغم أن كل من اتصل بهم أكدوا لهم وجود تساقط للثلوج بشكل غزير.

وأثناء استضافة مدير دائرة الأرصاد الجوية عبد الحليم أبو هزيم سأله العمري عن نفس المسألة: إذاعات تستقبل أشخاصاً غير مؤهلين وتتركهم يتحدثون عن الطقس ويهولون، والحديث بالطبع للزميل العمري. أبو هزيم لم يقصر كذلك، واسترسل في الحديث عن أشخاص غير مؤهلين يتولون التنبؤ الجوي بالاعتماد على الإنترنت لوحدها.

العمري قدم هذا الصباح تغطية ممتازة لأوضاع الطرق ولدوام وتعطيل المدارس والجامعات والكليات، ووفر معلومات مستمرة حول الأوضاع الجوية السائدة، استفدنا منها كثيراً في موقع "كل الأردن" في تقديم المعلومات بدورنا إلى قرائنا. ولم يشب صباح العمري سوى إصراره على حشر مسألة محمد الشاكر دون مناسبة.

يذكر أن إذاعة فن إف إم –وضمن البرنامج الذي يقدمه الزميل محمد الوكيل- استضافت الزميل محمد الشاكر للحديث عن الأوضاع الجوية الراهنة. كما يذكر أن موقع "طقس الأردن" الذي يديره الشاكر شهد خلال الأيام الثلاثة الماضية دخول أعداد كبيرة جداً من الزوار لمعرفة حالة الطقس.

_________________________________
نظرة الناس لمحمد الشاكر : عام 2008م
لفت موقع طقس الاردن الالكتروني الانظار خلال الايام الماضية لما احتواه من معلومات تفصيلية عن حالة الجو المتوقعة ساعة بساعة واماكن تساقط الثلوج وكثافتها حتى انه حدد تقريبا موعد بدء تساقط الثلوج في عدد من مدن المملكة . ويعمل في الموقع لاخراجه عبر شبكة الانترنت شباب اردنيون ويديره شاب لا يتجاوز من العمر عشرين عاما اسمه محمد نبيل الشاكرـ سنة اولى تخصص صيدلة في جامعة عمان الاهلية . الشاكر لم يدرس علم التنبؤ الجوي في الجامعات والمعاهد ويعتمد في معلوماته على شبكة الانترنت وما قرأه من ابحاث في علم الارصاد الجوية اصبح اليوم وخاصة في ظل الظروف الجوية السائدة مصدرا للمعلومات عن احوال الطقس تعتمده العديد من المواقع الالكترونية بل وبعض المحطات الاذاعية . يقول الشاكر لوكالة الانباء الاردنية ان هوايته في التنبؤ باحوال الجو بدأت منذ كان عمره اربع سنوات حين كان يراقب حركة الغيم ويحفظ النشرة الجوية كاملة ، وخاصة عندما كان يذيعها المتنبىء الجوي محمد البطاينة . ويضيف عندما بلغت 15 عاما قمت بشراء ابحاث باللغة الانجليزية للتعرف اكثر الى علم التنبؤ الجوي ، اذكر انني قرأت بحثا من 500 صفحة في ليلة واحدة ، وعبر الانترنت وخلال دورات تدريبية عبر برامج ومواقع التعليم الالكتروني استطعت ان اكون فكرة افضل عن كيفية التنبؤ بالطقس . ويتابع اشتركت عن طريق الانترنت ببرنامج خاص حصلت من خلاله على نماذج تعتمدها مراكز عالمية مناخية وتعلمت بذلك قراءة الخرائط الجوية وصار بمقدوري التنبؤ بحالة الطقس لخمسة ايام على الاقل ، بعد ذلك وعبر متابعتي لما هو جديد في علم التنبؤ الجوي صرت اراقب صور الاقمار الاصطناعية يوميا والتي توضح حركة الغيوم واماكن تمركز المنخفضات والجبهات الهوائية وهي صور متوفرة ومتاحة للجميع عبر الانترنت الا ان الصعوبة تكمن في تحليلها . يقول عندما تقدمت لامتحان الثانوية العامة العام الماضي حصلت على معدل 80 % في الفصل الاول حيث طغت هوايتي على دراستي اذ كان الفصل شتاء وكنت اتابع تطوارت الاحوال الجوية واتنبأ بها . وفي الفصل الثاني حصلت على معدل اعلى فقد كان الطقس صيفا والاحوال الجوية مستقرة . ويتابع تلقيت الدعم المادي والمعنوي من اهلي فقط واستطعت انشاء موقع الكتروني خاص بمساعدة شباب من عمري تقريبا ونحن نعمل يوميا وعبر شبكة مراسلين للموقع في مختلف محافظات المملكة على متابعة احوال الجو واصدار نشرات جوية بمعدل مرتين يوميا . والآن هناك فريق عمل مشترك بيننا وبين مجموعة من الشباب الفلسطيني لتبادل المعلومات حول حالة الطقس التي تتشابه في اغلب الاحيان بين الاردن وفلسطين . لماذا لم يدرس الشاكر علم التنبؤ الجوي والارصاد الجوية يقول: كنت خائفا من مستقبلها ، ففضلت دراسة الصيدلة وهي مهنة والدي ولكنني افكر عند انهاء دراستي الجامعية ، دراسة علم الرصد الجوي . وتزين الموقع الذي دخله الاربعاء الماضي نحو 30 الف عبارة "والله اعلم". محمد الشاكر يحب دوما سماع اغنيته المفضلة"فرسان التغيير" وهو الوصف الذي اطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني على الشباب الاردني ، يعمل بلا ضجيج من مكتب صغير في منزله ويطمح

  

  

  


مرض محمد الشاكر ، وفاة محمد الشاكر ، موت
محمد الشاكر ، هل محمد الشاكر مات مريض

 اخر اخبار محمد الشاكر

. هاجم فيسبوكيون على صفحات التواصل الاجتماعي المتنبىء الجوي محمد الشاكر على ما وصفوه بتوريط الشعب الاردنبي بمعلومات غير دقيقة عن العاصفة الثلجية التي أثرت على المملكة ولم تكن بحسب توقعاته .

وحملوا في تعليقاتهم الشاكر مسؤولية تهافت المواطنين على المولات وقيامهم بتخزين كميات كبيرة من الأغذية والمحروقات دون مبرر .

كما انتقدوا في تعليقاتهم القنوات الفضائية والمحطات الاذاعية التي ساهمت في الترويج للشاكر معتبرين ان ما قاموا به شجع اصحاب المحلات والمولات على رفع اسعار الكثير من الحاجات الاساسية الى جانب التسبب ببلبلة بين المواطنين .

وكان الشاكر قد توقع عاصفة ثلجية قوية وان تتدنى درجات الحرارة في العاصمة عمان الى ما دون 10 درجات تحت الصفر وهو الذي لم يحصل .

وبحسب المعلومات المتوفرة فان الشاكر متخصص في مجال التنبؤات الجوية وقد درس علم التنبوء الجوي وساعدته بعض وسائل الاعلام على الانتشار .


  كم راتب وثروة واملاك محمد الشاكر


فيديو يوتيوب محمد الشاكر

 
  

  

  

:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة