من هو احمد الشقيري ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

 

 

 صورة احمد الشقيري
من هو احمد الشقيري ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته


احمد الشقيري وش اصله

ماهي جنسية احمد الشقيري؟


إعلامي سعودي ومقدم برامج فكرية إجتماعية ومضيف السلسلة التليفزيونية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب

كم عمر احمد الشقيري ؟

19 يوليو 1973 (العمر 41 سنة)

احمد الشقيري من مواليد  

جده ـ السعوديه

ما هي ديانة احمد الشقيري ؟ وهل احمد الشقيري ملسم سني ام شيعي ام مسيحي ؟

مسلم سني



ما هي دراسة احمد الشقيري

وحصل على بكالوريوس إدارة نظم، ثم ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا

هل احمد الشقيري متزوج  ؟ و من هي زوجة احمد الشقيري ؟

 اسم واصل وصورة زوجة احمد الشقيري


متزوج من مصممة الأزياء السعودية “رولا دشيشة”

اسماء ابناء وبنات و اولاد احمد الشقيري؟.

لديهما ولدان هما “يوسف وإبراهيم”، وتُعد تلك الزيجة هي ثاني زيجاته حيث انتهى زواجه الأول بالطلاق

من هو والد احمد الشقيري وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات واخوة واولاد احمد الشقيري ؟

أحمد مازن الشقيري

  احمد الشقيري تويتر

twitter.com/shugairi

احمد الشقيري فيس بوك

facebook.com/AhmadAlShugairi

احمد الشقيري انستقرام

instagram.com/ahmadalshugairi

احمد الشقيري wiki

  حياة احمد الشقيري

احمد الشقيري السيرة الذاتيه


  

إعلامي سعودي، اشتهر في السعودية والوطن العربي عقب تقديمه لسلسلة برنامج “خواطر” التي حققت نجاحاً كبيراً لبساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة.

ولد “أحمد مازن الشقيري” يوم 6 يونيو 1973م في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وهناك أتم دراسته الثانوية في مدارس المنارات ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على بكالوريوس إدارة نظم وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا.

“الشقيري” متزوج من مصممة الأزياء السعودية “رولا دشيشة”, ولديهما ولدان هما “يوسف وإبراهيم”، وتُعد تلك الزيجة هي ثاني زيجاته حيث انتهى زواجه الأول بالطلاق.

بدأ “أحمد الشقيري” حياته المهنية من خلال مؤسسته التجارية الخاصة في مجال بيع الأدوات المنزلية, إلا أن اتجاهه إلى نمط حياة أكثر تديناً ومواظبة على العبادة، إلى جانب تأثره بعدد من الدعاة منهم “طارق السويدان” دفعه إلى تقديم مساهمة جادة تستهدف الشباب من أبناء جيله.

الإعلامي السعودي مر بالعديد من نقاط التحول في حياته والتي أثرت على مسيرته بشكل كبير، فكانت أول نقطة تحول عام 1994م وهي الصلاة, ويقول عنها: مازلت أذكر أول صلاة صليتها كانت صلاة العصر وصليتها في البيت ومن يومها بدأت الصلاة وكنت في هذه الفترة موجود في أمريكا، بينما ثاني نقطة تحول كانت عام 2000م عندما بدأ ترك تدخين السجائر والشيشة, ثم ثالث نقطة تحول عام 2002م وهي بداية عمل برنامج “يلا شباب”.

كانت البداية الإعلامية لـ”الشقيري” بالصدفة عام 2002م من خلال البرنامج التلفزيوني “يلا شباب”، والذي شارك في تقديمه مع عدد من الشبان منهم الفنانين “أحمد الفيشاوي” و”عمرو القاضي” وغيرهم، لتناول القضايا الشبابية بشكل جديد لا يعتمد على الخطابية بقدر ما يعتمد على لغة بسيطة تجذب هذه الفئة من الجمهور.

بينما لاقت تلك التجربة قبولاً واسعاً على مستوى العالم العربي، شارك “الشقيري” بعد ذلك في برنامج “رحلة مع الشيخ حمزة يوسف” الذي قامت فكرته على مرافقة مجموعة من الشباب للداعية الأميركي في مواقع مختلفة من بينها الولايات المتحدة، لطرح رؤية متكاملة عن العلاقة بين الإسلام والغرب وكيف يمكن للمسلمين وخاصة الشباب دعوة الآخرين لدينهم بشكل حضاري.

استطاع “أحمد الشقيري” بأسلوبه البسيط وتناوله لقضايا قريبه من الشباب أن يحظى بثقتهم حتى جاءت المحطة الأبرز في مشواره مع التقديم التلفزيوني ممن خلال برنامج “خواطر” الذي يُعتبر استكمالاً لمشروع بدأه من خلال كتابة مجموعة من المقالات الأسبوعية في صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان “خواطر شاب”، وقامت فكرة البرنامج على تقديم قضية شبابية معينة في حلقة لا تتجاوز مدتها خمس دقائق في شكل أقرب إلى النصيحة الموجهة للشبان والشابات.

الداعية الشاب جاء بالمركز الأول كأقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي من الشباب في الاستفتاء الذي قامت به مجلة شباب 20 الإماراتية، وفاز عام 2010 م بجائزة أفضل شخصية إعلامية شابة في ملتقى الإعلاميين الشباب الثالث بالأردن، كما احتل المركز 143 في قائمة أكثر 500 شخصية عربية مؤثرة في العالم العربي من قبل مجلة “أريبيان بزنس”.
  

  

  

الأخ أحمد الشقيري ارتبط اسمه مع شهر رمضان الخير ببرنامجه الذي نتابعه ويتابعه الجميع بشغف ، وهذه السنة التاسعة على التوالي الذي يطل بها على شاشات التلفزيون .

فمن هو أحمد الشقيري ؟ وكيف بدأ ؟ وما هدفه من وراء هذا البرنامج ؟ والأهم ما هي أفكاره ؟

أحمد مازن الشقيري مواليد 6 يونيو 1973، مدينة جدة  وهو إعلامي سعودي ومقدم برامج معروف ومضيف السلسلة التليفزيونية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب. يكرس وقته لمساعدة الشباب على النضج في إيمانهم، وفي عملهم، وفي معرفتهم بالعالم، وبدورهم في جعله مكاناً أفضل.

اشتهر الشقيري في السعودية والوطن العربي بعد سلسلة برنامج خواطر التي حققت نجاحاً كبيراً نتيجة بساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة والتي كانت دائماً تبدأ بمقولته:«لست عالماً ولا مفتياً ولا فقيهاً وإنما طالب علم.»

YouTube

بعد إتمام دراسته الثانوية في مدارس المنارات في جدة, سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام دراسته الجامعية هناك وحصل على بكالوريوس إدارة نظم، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، عاد بعدها إلى السعودية لاستكمال أعماله التجارية.

بداية الشقيري في المجال الإعلامي تعود إلى عام 2002 م عبر البرنامج التلفزيوني يلا شباب والذي شارك في تقديمه مع عدد من الشبان وتناول فيه قضايا الشباب بشكل جديد لا يعتمد على الخطابة بقدر ما يعتمد على لغة بسيطة تجذب هذه الفئة من الجمهور وفي الأعوام التالية شارك الشقيري في برنامج رحلة مع الشيخ حمزة يوسف الذي عرض على شاشة أم بي سي وقامت فكرته على مرافقة مجموعة من الشبان للداعية الأميركي حمزة يوسف في مواقع مختلفة من بينها الولايات المتحدة.

ثم جاءت تجربة الشقيري الأبرز في التقديم التلفزيوني عبر برنامج خواطر والذي يعد استكمالاً لمشروع بدأه من خلال كتابة مجموعة من المقالات الأسبوعية في صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان خواطر شاب أيضاً وقامت فكرة البرنامج على تقديم قضية شبابية معينة في حلقة لا تتجاوز مدتها خمس دقائق في شكل أقرب إلى النصيحة الموجهة للشبان والشابات. والذي اضطر أن يقدمه منفرداً بسبب عدم توفر وقت كبير في جدول قناة إم بي سي. إضافة إلى تبني الشقيري مشاريع توعوية على أرض الواقع بالمحاضرات والندوات في المناسبات العامة والجامعات قام بتبني الكثير من الشباب المهتمين بالتطوع والتأليف ووفر لهم المكان لتبادل الأفكار والخبرات وتعريف أنفسهم للناس. كما دعم مصاريف بعض الطلبة الأجانب في الجامعات. ونشر على الإنترنت فيديو باللغة الإنجليزية رداً على صانعي الفيلم المسيء للنبي عليه السلام.

ولد الشقيري لأسرة غنية كريمة ثم أنتقل إلى الجامعة عندما كان عمره 17 سنة في (Long Beach ,Calif) وعلى حسابه الخاص, توقف الشقيري بشكل كامل عن أداء الصلاة ثم تزوج في عام 1995 م ومال في البدء نحو الإسلام المتشدد حيث أنكر بشكل غاضب الحرية في حياته التعليمية فعاد إلى السعودية ليحسن أعمال والده ولكن زوجته لم تشاركه بالرجوع عن الحياة المتطرفة وانتهى زواجه بالطلاق. ثم بدأ الدراسة مع طالب علم الشريعة عدنان الزهراني الذي طرح فكرته بأن قوة الإسلام العظيمة تأتي من تنوعه وانفتاحه لطرق التفكير الجديدة ولأول مرة وجد الشقيري طريقة لموازنة القوى المتحاربة في حياته، انتمائه الأميركي وانتمائه السعودي
  

  

  


مرض احمد الشقيري ، وفاة احمد الشقيري ، موت
احمد الشقيري ، هل احمد الشقيري مات مريض

 اخر اخبار احمد الشقيري


أثار خبر إغلاق أمانة جدة لمطعم ومقهى الأندلسية، الأربعاء، والذي تعود ملكيته للإعلامي السعودي صاحب برنامج "خواطر" الشهير أحمد الشقيري، جدلا واسعا بين مغردي "تويتر" خاصة لما عرف عن الشقيري ببرنامج دعواته للأخلاق والأمانة.

وأغلقت أمانة جدة المطعم بسبب عدة مخالفات، منها تدني مستوى النظافة، استخدام مواد منتهية الصلاحية، ووجود صدور دجاج غير صالحة، وغيرها من المخالفات التي استوجبت إغلاقه، بحسب وسائل إعلام سعودية.

ووجد الإعلامي السعودي نفسه في وضع أخلاقي حرج للغاية، فصرح عبر صفحته على "فيسبوك" عن تحمله مسؤولية المخالفات التي تم اكتشافها بالمطعم، مؤكداً أنه أخطأ عندما اعتمد على الموظفين والإداريين في إدارة المشروع، كما أعلن نيتة إغلاق السلسلة كاملة قريبا.

وأوضح أنّ المشروع لم يكن الهدف منه الربح مطلقاً، بل كان هدفه الترويج للقراءة، وأن يوفر للشباب بيئة صحية جيدة، تساعدهم على الترويح عن أنفسهم، لافتاً إلى إلغاء وجبات البطاطس المقلي والمشروبات الغازية والتدخين داخل المطعم، "رغم ما في هذا من تقليل للدخل"، مؤكداً أنه "لم يدخل جيبه هللة واحدة منذ افتتاح المطعم حتى الآن".

إلا أن مغردو "تويتر" أثاروا جدلا حول هذه الواقعة، ودشنوا هاشتاق #إغلاق_مطعم_الشقيري، والذي سرعان ما تحول إلى بيئة لانتقاد سلسلة خواطر التي يقدمها، ومهاجمته شخصياً، فيما رد آخرون بالدفاع عنه والترحيب باعتذاره.

وركز النشطاء، الذين انتقدوا الشقيري، على تناقض ما يقدمه الإعلامي السعودي مع ما يفعله في الواقع، ما استدعى من الشقيري بياناً لتوضيح الموقف.

فصاحب حساب "M7hjr" علق بالقول: "عزيزي أحمد الشقيري، أخيراً أثبت أنك سعودي ولست من كوكب آخر، هارد لك يا برنس دجاج فاسد، يا متعلم يا بتاع اليابان".

فيما سخر "Binbattuta"، قائلاً: "في اليابان يا شقيري ما يستخدموا صدور دجاج فاسدة".

من جهته، أوضح مقدم سلسلة خواطر أنه بمجرد صدور مخالفة الأمانة للمطعم تم تنفيذها فوراً، وإصلاح كل المخالفات التي أشارت إليها أمانة جدة دون أي تأخير، موجهاً الشكر للأمانة في هذا الصدد، قائلاً: "هذه الرقابة هي ما كنت أدعو إليه دائماً، فأحييهم عليها".

وشدد الشقيري على أنه لم يدَّعِ يوماً الكمال أو المثالية، مؤكداً أن "كل بني آدم خطّاء.. والمهم الاعتراف بالخطأ عندما يحصل"، ولفت إلى نيته إغلاق المشروع نهائياً؛ بالقول: "لا يرضيني أن تكون لي صلة بمشروع لا يطبق معايير الإحسان (...)، ولأن ما حدث يخالف مخالفة صريحة قيمي ومبادئي وما أدعو إليه؛ فسأقوم بإغلاق مشروع أندلسية بالكامل خلال الفترة القريبة".

ورغم اعتذار الإعلامي السعودي الصريح، وشجاعته بلوم نفسه في الواقعة، إلا أنّ هذه الواقعة قد تكون بداية خفوت نجم الشقيري.

.

  كم راتب وثروة واملاك  احمد الشقيري

وإلى جانب البرنامج، فلدى الشقيري عدة مشروعات ثقافية يسعى من خلالها إلى إعادة أمة اقرأ إلى القراءة ففي عام 2005 بدأ عدة مشاريع وقفية وغير ربحية منها برنامج خواطر ومقهى الأندلسية الثقافي في جدة وموقع ثقافة دوت نيت وكان الهدف من هذه المشاريع تحسين وتطوير المجتمع بطريقة حديثة مقبولة لدى شريحة الشباب تحديداً. وبعد مرور 7 سنوات ارتأى الشقيري مع مجموعة الفوزان والمركز الطبي الدولي وشركة أصول أن تنقل هذه المشاريع إلى المرحلة التالية عبر تأسيس شركة آرام الإحسان القابضة الغير الربحية والتي تسعى إلى نشر مفهوم الإحسان في المجتمع عبر إنتاج برامج تلفزيونية هادفة وتطوير مقهى أندلسية الثقافي وتحويل موقع ثقافة دوت نيت إلى موقع تواصل اجتماعي يهدف إلى نشر ثقافة القراءة والعمل التطوعي، كل هذا بهدف الارتقاء بالمجتمعات العربية إلى الأحسن والأفضل للوصول لمصاف العالم الأول.

فيديو يوتيوب احمد الشقيري

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة