من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته





صورة عباس بتاوي

 من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

عباس بتاوي وش اصله
سعودي
ماهي جنسية عباس بتاوي ؟
أشهر مغسل أموات بجدة

كم عمر عباس بتاوي؟
عام 1959م

  عباس بتاوي مواليد
 جده ـ السعودية

 ما هي  ديانة عباس بتاوي ؟ وهل عباس بتاوي ملسم سني ام شيعي ام مسيحي ؟

ملسم سني

ما هي دراسة عباس بتاوي



 هل عباس بتاوي متزوج  ؟ و من هي زوجة عباس بتاوي ؟

 اسم واصل وصورة زوجة عباس بتاوي
 اسماء ابناء وبنات و اولاد عباس بتاوي ؟

وكان يحرص جدا على ان يعلم أبنائه تغسيل الميت وكيفية التعامل مع مختلف الحالات واصطحابهم معه فى العديد من الموتى ويرى هذه المهنة مثل غيرها من المهن التي تتطلب شروطا معينة وهي تلك التي تجب فيما يتعلق بالتعامل مع الأموات وما يحقق لهم الكرامة كما أنه كان يحرص على توريث أبنائه هذه المهنة ويصطحب زوجته في الحالات النسائية وكانت من أمنياته أن يرى أبناءه يرثون هذا العمل الشريف .
من هو والد عباس بتاوي وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات واخوة واولاد عباس بتاوي ؟

عباس بتاوي فيس بوك

 ar.facebook.com/AlshykhbasBtawy


عباس بتاوي تويتر

twitter.com/batawisa

  عباس بتاوي انستقرام




  عباس بتاوي wiki

  حياة عباس بتاوي

عباس بتاوي السيرة الذاتيه

الشيخ عباس بتاوي مغسل موتى في المملكه العربيه السعوديه تحديدا في اكبر مقبره في جده وهي مقبرة الفيصليه ...
اشتغل في اكثر من مكان اللي يحضرني الآن كان امام مسجد وكان في الهيئه ولكن قرر انه يمارس مهنة تغسيل الموتى لوجه الله
..
مرض عباس بتاوي ، وفاة عباس بتاوي ، موت عباس بتاوي ، هل عباس بتاوي مات مريض

 دفن عباس بتاوي اشهر مغسلي الاموات ، حيث شيعت جموع غفيرة جثمان الشيخ عباس بتاوي مغسل الأموات الشهير، الذي انتقل إلى رحمة الله إثر معاناة مع المرض، بعد أن نذر نفسه ربع قرن لخدمة الأموات واحتساب الأجر عند الله في ذلك.

وشارك في تشييع جثمان الفقيد إلى مقبرة الصالحية، بعد أن أديت الصلاة عليه عصر أمس في مسجد الشعيبي بجدة، عدد من الأهالي والأعيان والمسؤولين، معربين عن عميق حزنهم لرحيله، مشيرين إلى أنه كان يتحلى بالعديد من الصفات الحميدة، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وعبر عماد قاري أحد المرافقين للراحل عن عميق حزنه لوفاة «بتاوي»، مؤكدا أنه كان يحث الشباب على ضرورة التمسك بثوابت الدين والمحافظة على مبادئ وآداب الإسلام، والحرص على الواجبات والبعد عن المنكرات، ويروي لهم بعض القصص التي تدل على علامات سوء الخاتمة حتى يحذروا من الوقوع في أسبابها.

وكان الفقيد «رحمه الله» قد تفرغ لغسيل الجنائز بعد أن تقاعد من الخطوط الجوية العربية السعودية، وأجرى عملية جراحية قبل عدة أسابيع، ويطلق عليه «مكرم الأموات»، وله قصص عديدة مع الحالات التي باشرها، يرويها دائما في لقاءاته الدعوية في مختلف المناشط التوعوية والمساجد، إضافة إلى مقابلاته التلفزيونية وغيرها، ولعل من أهم ما يناسب ذكره في هذا المجال قصته مع بدايته هذه المهنة الشريفة، إذ دخلها بدون سابق موعد.

وكان بتاوي «رحمه الله» قد تحدث سابقا عن بداية قصته مع غسل الأموات وإنشائه أول مغسلة للأموات «تعرضت لمشكلة في عملي، فنذرت لله أن أقوم بأي عمل خيري إن نجوت منها، وبالفعل فرج الله همي ويسر لي دخول هذا المجال وأحمد الله أني لم أتقاض أجرا عليها».
وكان يحرص على تعليم أبنائه تغسيل الميت وكيفية التعامل مع مختلف الحالات، واصطحابهم معه، ويرى هذه المهنة مثل غيرها من المهن التي تتطلب شروطا معينة وهي تلك التي تجب فيما يتعلق بالتعامل مع الأموات وما يحقق لهم الكرامة، كما أنه كان يحرص على توريث أبنائه هذه المهنة ويصطحب زوجته في الحالات النسائية، وكانت من أمنياته أن يرى أبناءه يرثون هذا العمل الشريف.

وكان يطلب الأكفان بكمية وافرة حتى يتمكن من سد العجز الحاصل أحيانا في مغاسل الأموات بمكة المكرمة وجدة وقراهما، كما أنه أنشأ بفضل الله الكثير من مغاسل الأموات في بعض القرى وكان بعضها على نفقته الخاصة، كما كان يوصي باستمرار هذا العمل والمشروع ويحذر من انقطاعه بعد وفاته.

.
  كم راتب وثروة واملاك عباس بتاوي

 اخر اخبار عباس بتاوي



  فيديو يوتيوب عباس بتاوي

تعليقات

  1. رحم الله الشيخ عباس بتاوي

    ردحذف
  2. الله يرحمه و يغفر له وجعل قبره روضه من رياض الجنه

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة