من هو منصور اليامي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن قتله في امريكا






صورة المبتعث منصور بن صمعان اليامي
 من هو منصور اليامي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن قتله في امريكا
منصور اليامي وش اصله
سعودي
ماهي جنسية
منصور اليامي ؟

الطالب السعودي منصور بن صمعان اليامي، المبتعث في أمريكا بولاية كاليفورنيا
كم عمر
منصور اليامي ؟
  منصور اليامي مواليد

 ما هي ديانة
منصور اليامي ؟ وهل منصور اليامي ملسم سني ام شيعي ام مسيحي ؟

ملسم سني

ما هي دراسة
منصور اليامي
 وحصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد الدولي من جامعة الملك سعود عام 1982م

 هل منصور اليامي متزوج  ؟ و من هي زوجة منصور اليامي ؟

 اسم واصل وصورة زوجة
منصور اليامي 
 اسماء ابناء وبنات و اولاد منصور اليامي ؟

من هو والد 
منصور اليامي وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات واخوة واولاد منصور اليامي ؟



والد المبتعث منصور اليامي -رحمه الله-منصور اليامي فيس بوك
منصور اليامي تويتر
/alyamimansour
  منصور اليامي انستقرام
 
منصور اليامي wiki

  حياة
منصور اليامي
منصور اليامي السيرة الذاتيه

لقي الطالب السعودي منصور بن صمعان اليامي، المبتعث في أمريكا بولاية كاليفورنيا، مصرعه صباح أمس السبت، بعد إصابته بطلق ناري، تعرض له قبل أسبوعَين من قِبل عصابة مكونة من شخصين، حاولا سرقته عند إيقافه في مدينة "سانتا آنا" غرب الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي اتصال هاتفي مع " الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة، الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، أن المبتعث منصور اليامي -رحمه الله- تعرض لمحاولة سرقة من قِبل عصابة عند محاولة إيقافه من قِبل شخصين، طلبا منه مبلغاً، ولم يكن معه أي مبالغ مالية أثناء ذهابه لزيارة صديق له في الولاية، قبل أن يطلقا عليه طلقة نارية استقرت في العمود الفقري؛ ما سبب له شللاً نصفياً في حينه.
وبيّن أنه "تم نقل اليامي لمستشفى في الولاية وهو مشمول بالتأمين الطبي، ونقل بناء على رأي الطبيب المعالج إلى مركز تأهيل طبي، يُعتبر من المراكز العشرة الأولى المتقدمة في أمريكا، وذلك بمتابعة من القنصلية السعودية في لوس أنجلوس والملحقية الثقافية، حتى توفاه الله".
وقدم "العيسى" تعازيه لأسرة اليامي وللمبتعثين كافة وللوطن، مبيناً أن الجهات الأمنية المختصة تتابع الحادثة للقبض على الجانيَين، وأن القنصلية السعودية في لوس أنجلوس ما زالت تتابع إجراءات نقل جثمان "اليامي" للسعودية في أقرب وقت.
من جانبه، قال والد القتيل صمعان اليامي خلال حديثه  "أوجه ندائي عبر صحيفة سبق لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- وإلى وزير التعليم للتحقق من الإهمال الذي تعرض له ابني، ولم يلق أي اهتمام، لا من القنصلية أو الملحقية الثقافية، لدرجة أن ابني مصاب بطلق ناري ولم يرسل لمستشفى كريق هسبتل المتقدم طبياً، بعد أن تم قبوله فيه، وطلب منا موظف القنصلية - يحتفظ باسمه - 20 ألف دولار من أجل نقله بالإخلاء الطبي".
وأضاف: "لم نستطع توفير المبلغ نظراً لحالتنا المادية، وكان من المفترض توفيرها لابني ونقله على حساب السفارة، وخصوصاً أنه مشمول في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث".
وأضاف "صمعان اليامي": "بعد ذلك تم نقل ابني لمركز تأهيل طبي بعد عدم مقدرتنا على دفع التكاليف للمستشفى المتقدم، ومكث أقل من يومين في المركز قبل وفاته، وكان من المفترض أنه نُقل للمستشفى وليس لمركز علاج طبيعي، وابني مستقرة فيه طلقة في مكان خطر؛ فأناشد ولاة الأمر -حفظهم الله- توجيه المسؤولين لمتابعة قضية ابني، وكشف الجناة، وتقديمهم للعدالة". 
 



  وفاة منصور اليامي ، موت منصور اليامي ،مقتل قتل المبتعث منصور اليامي ، جنازة وتشييع جثمان المبتعث منصور اليامي

وصل جثمان المبتعث منصور بن صمعان اليامي، الذي تُوفِّي متأثرًا بطلق ناري أُصيب به من عصابة حاولت سرقته قبل نحو أسبوعين في مدينة "سانتا آنا" بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى مطار الدمام الدولي قبل قليل، على متن رحلة الخطوط السعودية، وتم نقله إلى مسقط رأسه بمدينة الهفوف في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية.
 
وفي التفاصيل، رافق الجثمان من مطار لوس أنجلوس شقيقه المبتعث عويضة اليامي، الذي هو في الأساس مبتعث في المدينة نفسها التي كان يقطنها شقيقه المقتول، ويرافقهما مندوب القنصلية العامة في لوس أنجلوس خالد الرصيص.
 
ويجري فجر اليوم السبت في مدينة الهفوف تشييع جثمان المبتعث "اليامي"؛ إذ يتم دفنه في مقبرة حي الرقيقة بمدينة الهفوف.
 
وتكثف الشرطة الأمريكية محاولاتها للقبض على قتلة "اليامي"؛ إذ ناشدت مباحث جرائم القتل في مدينة "سانتا آنا" بولاية كاليفورنيا أي شخص لديه أية معلومات حول إطلاق النار على المبتعث السعودي منصور اليامي إرسالها عبر أرقام هواتف وبريد إلكتروني أعلنتها.
 


 اخر اخبار التحقيق واسباب
مقتل قتل المبتعث منصور اليامي


أوضح الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة، الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، أن المبتعث منصور اليامي -رحمه الله- تعرض لمحاولة سرقة من قِبل عصابة عند محاولة إيقافه من قِبل شخصين، طلبا منه مبلغاً، ولم يكن معه أي مبالغ مالية أثناء ذهابه لزيارة صديق له في الولاية، قبل أن يطلقا عليه طلقة نارية استقرت في العمود الفقري؛ ما سبب له شللاً نصفياً في حينه.
  فيديو يوتيوب المبتعث منصور اليامي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة