من هي اليسا ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة





صورة اليسا
من هي اليسا ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

ماهي جنسية 
اليسا ؟


 مغنية لبنانية
   كم عمر
اليسا ؟
27 أكتوبر 1972 (العمر 42 سنة)



 اليسا من مواليد  
دير الأحمر، لبنان

 
 ما هي ديانة
اليسا ؟ هل اليسا غانم مسلمة ام مسيحية ام شيعية ام سنه ؟
مسيحيه


ما هي دراسة اليسا ؟

درست في مدرسة داخلية وكانت لاترى عائلتها إلا أيام العطل، التحقت بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية لكنها لم تكمل دارستها الجامعية



     هل اليسا متزوجة ؟ و من هو زوج اليسا ؟ اسماء ابناء وبنات و اولاد اليسا ؟
غير متزوجه



  اليسا فيس بوك
ar-ar.facebook.com/ElissaFans



  اليسا تويتر

twitter.com/elissakh
اليسا انستقرام


instagram.com/elissazkh
 من هو والد ووالدة اليسا وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات اليسا ؟

أم سورية (يمنى سعود) وأب لبناني (زكريا خوري)، حيث تتألف أسرتها من 3 بنات (أليسار ونورما و...) و3 شباب (غسان وجهاد وكميل)
    قصة حياة
اليسا
  السيرة الذاتيه
اليسا
إليسا (ولدت إليسار زكريا خوري) (27 أكتوبر ، مغنية لبنانية شهيرة، كانت بدايتها الفنية في عام 1992 حين شاركت في برنامج ستوديو الفن وحصلت من خلاله على الميدالية الفضية.

تم بيع أكثر من 30 مليون نسخة من هذه ألبوماتها، وهي الفنانة اللبنانية الأولى الحاصلة على جائزة الموسيقى العالمية والعربية الوحيدة التي حصلت عليها ثلاث مرات عام 2005 و2006 و2010.[بحاجة لمصدر]


الحياة الشخصية

ولدت اليسار خوري في بلدة دير الأحمر اللبنانية (بلدة في البقاع) يوم 27 أكتوبر من سنة 1972 من أم سورية (يمنى سعود) وأب لبناني (زكريا خوري)، حيث تتألف أسرتها من 3 بنات (أليسار ونورما و...) و3 شباب (غسان وجهاد وكميل)، ودرست في مدرسة داخلية وكانت لاترى عائلتها إلا أيام العطل، التحقت بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية لكنها لم تكمل دارستها الجامعية. كانت متعلقة بوالدها الشاعر ومدرس اللغة العربية "زكريا خورى" لدرجة كبيرة، وقد التحقت بكلية العلوم السياسية بناء على رغبته وقد توفي والدها في عام 2004.

قبل أن تصبح فنانة كانت ترغب في أن تكون مقدمة برامج في محطات تليفزيونية وقد تقدمت إلى الكاستينغ في محطة أل بي سي ومحطات ثانية.

أما عن علاقاتها العاطفية أرتبطت بالملحن والموزع الأرمني الأصل غي مونوكيان، وكان هذا هو الارتباط العاطفي الوحيد في مسيرتها الفنية، ولكنها لم تلبث أن انهت العلاقة، علماً بأن غي مونوكيان قد تزوج في 2008 من فتاة لبنانية.[بحاجة لمصدر]
مسيرتها الفنية

بدأت اليسا في العاشرة من عمرها بالإشتراك في المناسبات الإجتماعية، وكان لها دور في احتفالات الأطفال في مدرسة "المون لاسال" التي كانت تستضيفها ساندي عشكجي. شاركت في مسرحيات ساخرة للفنان الراحل وسيم طبارة ولاحقًا في "مسرح الساعة العاشرة".
1992 -2001: بداية مشوارها الفني



شاركت في المسرحيات الإنتقادية فتحت أمامها العديد من الفرص للتعبير وأخيرًا وجدت نفسها تغني أمام الجمهورٍ. شاركت سنة 1992 في برنامج ستوديو الفن الذي كان يُعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال ونالت الميدالية الفضية، مما شجعها على مواصلة الغناء. أحيت العديد من الحفلات الغنائية حتى سنة 1999، موعد ظهور أول ألبوم لها بدي دوب من إنتاج شركة "ليدو" وتوزيع إيمي. وشكل نجاحًا مهمًا في مسيرتها الفنية واحتوى على العديد من الأغاني الناجحة، منها أغنية أدّتها مع جيرار فيري، المغني الفرنسي الغجري. بدي دوب كان أحد الأسباب لظهور اليسا في مهرجان كان الدولي للموسيقى. بعد نجاحها في المهرجان، أصدرت اليسا ألبومها الثاني "واخرتها معاك" الذي تضمن الديو "بتغيب بتروح" الذي أدّته مع النجم راغب علامة.

 وفاة موت
اليسا ، مرض
اليسا ، هل ماتت اليسا ،  اخر اخبار اليسا

السبب الحقيقي وراء زيادة وزن إليسا، يعود لمرض في العمود الفقري، ما نتج عنه آلام مبرحة كادت تعكر عليها حياتها، ولم يكن هناك حل سريع لإنقاذ إليسا من هذه المتاعب إلا عن طريق الحقن بالكورتيزون كمسكن قوي، فهو ألحل المناسب مع كثرة تنقلاتها وأسفارها، ولكن نتجت عنها زيادة في الوزن بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي لفت أنظار الجميع في الوسط الفني دون أن يتعرفوا على حقيقته الخفية.

كما وسببت زيادة وزن إليسا في مشكلة خلال تصويرها لبوستر ألبومها الجديد، فقد اضطر المصور العالمي الذي استعانت به إلى أن يلتقط الصورة من على بعد معين حتى تبدو الزيادة في الوزن مألوفة وطبيعية.


كم راتب ثروة اليسا 



ثروتها تقدر بأكثر من ثلاثين مليون دولار



 فيديو يوتيوب
اليسا


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة