من هو عبدالعزيز الخضيري ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته




صورة خالد بن عبدالله السبتي

من هو عبدالعزيز الخضيري ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

خالد بن عبدالله السبتي وش اصله

ماهي جنسية خالد بن عبدالله السبتي ؟


وزير التعليم العالي السعودي الجديد

كم عمر خالد بن عبدالله السبتي ؟

خالد بن عبدالله السبتي من مواليد  

ما هي ديانة خالد بن عبدالله السبتي ؟ وهل خالد بن عبدالله السبتي ملسم سني ام شيعي ام مسيحي ؟
ملسم سني

ما هي دراسة خالد بن عبدالله السبتي

حصل على الدكتوراه والماجستير في علوم الحاسب من جامعة سيركيوز، الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على بكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود مع مرتبة الشرف الأولى عام 1991م. وشارك في برنامج التطوير السريع للمدراء التنفيذيين، كلية لندن للأعمال، لندن، 1427هـ، وشارك في برنامج إدارة الشراكات، والإتحادات الإستراتيجية، جامعة إنسياد، فرنسا، 1429هـ.

ة

هل خالد بن عبدالله السبتي متزوج  ؟ و من هي زوجة خالد بن عبدالله السبتي ؟

متزوج ولديه أربعة أبناء،

اسماء ابناء وبنات و اولاد خالد بن عبدالله السبتي

خالد بن عبدالله السبتي فيس بوك

خالد بن عبدالله السبتي  تويتر

خالد بن عبدالله السبتي  انستقرام

من هو والد خالد بن عبدالله السبتي وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات واخوة واولاد خالد بن عبدالله السبتي ؟

عبدالله الخضيري

  حياة خالد بن عبدالله السبتي

خالد بن عبدالله السبتي السيرة الذاتيه

الدكتور خالد بن عبد الله إبراهيم السبــتي، وكان قد تشرف بتقليد خـادم الحرمين الشريفين المـلك عبد الله بن عبد العزيز وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى في عام 1425هـ، وذلك لتميزه في تطوير الحركة العلمية وحركة البحث العلمي المميز.

وشغل منصب عضو وأمين مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع 1427هـ، ويتشرف المجلس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

كما يشغل عضوية اللجنة التنفيذية بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع حاليا، بالإضافة إلى كونه عضو هيئة تدريس، وأستاذًا مساعدًا بقسم علوم الحاسب، جامعة الملك سعود، الرياض، 1419هـ-1427هـ.

كما كان باحثًا في مجال تعدين البيانات، واكتشاف المعارف، بمعمل تقنية المعلومات، في عدد من الشركات الأمريكية.

وكان قد بدأ مسيرته الوظيفية معيدًا بقسم علوم الحاسب، في جامعة الملك سعود، الرياض، 1991م.

وعن مؤهلاته العلمية فقد حصل على بكالوريوس في علوم الحاسب (مرتبة الشرف الأولى)، بجامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية، 1411هـ، ثم ماجستير في علوم الحاسب، جامعة سيراكيوز، الولايات المتحدة الأمريكية، 1415هـ، والدكتوراه في علوم الحاسب، جامعة سيراكيوز، الولايات المتحدة الأمريكية، 1419هـ.

د. خالد بن عبدالله السبتي
  

يشغل حالياً منصب وزير التربية والتعليم ومنصب الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وقد كان نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين إلى محرم 1433هـ، كما كان المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) حتى أبريل 2006م، حيث قاد تأسيس البرنامج. ومنحه خادم الحـرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى عام 2004م لتميزه في تطوير الحركة العلمية وحركة البحث العلمي المميز. كما كان مستشاراً لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مجال تقنية المعلومات. وقد تولى إدارة مشروع الخطة الوطنية الأولى لتقنية المعلومات. وحالياً هو رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة المملوكة للدولة، ورئيس مجلس المديرين لشركة الخدمات التعليمية ورئيس مجلس المديرين لشركة النقل التعليمي التابعتين لها، وكان عضو في مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، كما كان عضو مجلس الإدارة في جمعية الحاسبات السعودية. وقد عمل الدكتور السبتي في قسم علوم الحاسب في جامعة الملك سعود. وقد قاد وشارك في إعداد وتنفيذ عدة خطط وإستراتيجيات وطنية وعربية، ومؤسساتية في مجالات مختلفة.

حصل على ميدالية التميز من جامعة الملك سعود في عام 1428هـ، كما شارك في عده مؤتمرات ومنتديات ومجالس ولجان، وقدم العديد من الاستشارات في مجالات مختلفة لعدة جهات. حصل الدكتور السبتي على براءتي اختراع، مع آخرين، في مجال تقنية المعلومات من مكتب براءات الاختراع الأمريكية عام 1999م، وشارك في إعداد فصلين في كتب علمية في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشر أكثر من 15 بحثاً علمياً محكماً منفرداً ومع آخرين. كما عمل في بعض الشركات الدولية، حيث عمل، عام 1997م، في شركة هيتاشي أمريكا، في وادي السليكون بالولايات المتحدة الأمريكية, وعمل قبل ذلك في 1996م في شركة أي بي أم في الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة نياقراموهاك، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، 1994م.

مرض خالد بن عبدالله السبتي ، وفاة
 خالد بن عبدالله السبتي ، موت
خالد بن عبدالله السبتي، هل خالد بن عبدالله السبتي مريض

 اخر اخبار خالد بن عبدالله السبتي


معالي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري الذي صدر اليوم أمر ملكي بتعيينه وزيراً للثقافة والإعلام



  كم راتب وثروة واملاك خالد بن عبدالله السبتي

سيرة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي

فيديو يوتيوب خالد بن عبدالله السبتي










 من هو عبدالعزيز الخضيري ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة