من هو الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته


 

  صورة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي

من هو الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته


أحمد بن قاسم الغامدي  وش اصله

ماهي جنسية أحمد بن قاسم الغامدي ؟


شيخ سعودي ، الرئيس السابق لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فى مكة المكرمة

كم عمر الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ؟


19/9/ 1384

أحمد بن قاسم الغامدي من مواليد  

محضرة (من قرى الباحة)

ما هي ديانة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي  ؟ وهل الشيخ أحمد الغامدي ملسم سني ام شيعي ام مسيحي ؟
ملسم سني

ما هي دراسة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي

الدكتوراه في ( الإدارة العامة والتخطيط الإستراتيجي )

هل الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي متزوج  ؟ و من هي زوجة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ؟
 اسم واصل زوجة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي

متزوج جواهر علي

أعلنت جواهر علي، زوجة الشيخ أحمد الغامدي، دعمها لزوجها من خلال  ظهورها معه عبر برنامج "بدرية" الذي تقدمه الدكتورة بدرية البشر على قناة "إم بي سي".

وقالت مقدمة البرنامج الدكتور بدرية البشر لـ "الحياة": "عندما كنت أنسق مع الشيخ أحمد الغامدي لاستضافته في برنامجي، لمناقشة عدد من القضايا والأحكام الشرعية التي فيها اختلاف، مثل حكم تغطية الوجه للمرأة، أبدى رغبته في ظهور زوجته معه في البرنامج، ليرد على من شكك في كلامه، وما قاله من أحكام في هذه المسألة".

وأشارت البشر إلى أن زوجة الغامدي أبدت رغبتها في الظهور في التقرير فقط.

اسماء ابناء وبنات و اولاد الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ؟

تسعة من الأبناء

الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي فيس بوك

facebook.com/media/set/?set=a.2864654947585.2133881.1596104371&type=3

الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي تويتر

twitter.com/dahmadq84

الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي انستقرام

من هو والد الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات واخوة واولاد الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ؟

أحمد بن قاسم بن أحمد بن وافيه الغامدي

  حياة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي

الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي السيرة الذاتيه

الاسم / أحمد بن قاسم بن أحمد بن وافيه الغامدي.
محل الميلاد / محضرة (من قرى الباحة) تاريخ الميلاد : 19/9/ 1384هـ متزوج ولي تسعة من الأبناء.
المؤهل الأكاديمي / الدكتوراه في ( الإدارة العامة والتخطيط الإستراتيجي ).
قرأت الصحيحين والسنن والمصطلح والأصول والمنطق والبلاغة والنحو والعروض والقافية والصرف والاشتقاق والتجويد والفرائض والفقه والتوحيد والتفسير وغيرها من الفنون على عدد من العلماء من أبرزهم:

1- سماحة الشيخ العلامة عبدا لعزيز بن باز ــ رحمه الله ــ أخذت عنه(جميع دروسه التي كان ينظمها في الجامع الكبير بعد الفجر وبعد مغرب الأحد من كل أسبوع والندوة الشهرية طيلة عام ونصف من عام 1407هـ).
2– فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله أخذت عنه الكثير المتفرق في زياراتي المتعددة للقصيم وفي زيارات الشيخ لمدينة جدة ودروسه بالحرم المكي في دروسه المقامة فيه في شهر رمضان.
3- فضيلة الشيخ / أبو عبد الرحمن محمد بن عمر بن عقيل الظاهري - حفظه الله- أخذت عنه مجالس في ( الأصول والمحلى في الفقه والأدب والمنطق والفلسفة). 4- الشيخ /أبو تراب بن عبدا لحق الظاهري ــ رحمه الله ــ أخذت عنه( في اللغة وفي الحديث في موطأ الإمام مالك) وأجازني في الرواية عنه بمافي إجازته المسماة " هداية الأحباب بإجازة الشيخ أبي تراب".
5- فضيلة الشيخ عبد الله بن حبرين –حفظه الله أخذت عنه (جميع دروسه التي كان ينظمها في الجامع الكبير بين المغرب والعشاء طيلة عام ونصف من عام 1407).
6- الشيخ / محمد ابن الشيخ علي بن آدم بن موسى - حفظه الله- أخذت عنه طيلة ثمان سنوات الكتب الستة في (الحديث والنحو والصرف والأصول والبلاغة والعروض والقافية والاشتقاق ومصطلح الحديث والمنطق من كتب متعددة ) وأجازني بما تصح له روايته وبما في ثبته المسمى " فتح الصمد لعبده محمد في أسانيد كتب العلم الممجد ".
7- الشيخ / محمد عبدا لله الصومالي ــ رحمه الله ــ أخذت عنه طيلة اثني عشر عاما في ( الحديث الصحيحين والسنن بالمشاركة وفي علل الحديث والتفسير ) وأجازني بما تصح له روايته عن مشايخه وبما يرويه عن شيخه الشيخ سليمان بن عبد الرحمن الحمدان بما في ثبته المسمى " إتحاف العدول الثقات بإجازة كتب الحديث والأثبات".
8- الشيخ/ أحمد حبيب الرحمن المرابطي- حفظه الله- قرأت عليه في (النحو والصرف والبلاغة والأصول والمنطق ) وأجازني بما تصح له روايته عن مشايخه.
9- الشيخ / محمد بن صالح الحبيب التنبكتي ــ رحمه الله ــ قرأت عليه طيلة أربعة أعوام (في النحو والصرف ).
10- الشيخ / محمد ولي بن الشيخ احمد عمر الولوي ــ رحمه الله- قرأت عليه في (النحو والصرف والبلاغة والأصول والمنطق والعروض والقافية ) وأجازني بما تصح له روايته عن مشايخه.
12- الشيخ / د. محمد الخضر الناجي قرأت عليه في( المنطق أدآب البحث والمناظرة للشنقيطي وفي النحو).
13- الشيخ / د. عبد الله بن بيه – حفظه الله – قرأت عليه في( الفقه والأدب واللغة ).
14- الشيخ /سعيد العبد الله أخذت عنه في (القرآن قراءة حفص وشعبة وابن كثير لأكثر المصحف وفي التجويد).
15- الشيخ احمد جابر جبران اليمني نزيل مكة رحمه الله قرأت عليه في ( النحو والصرف والحديث وأجازني بما تصح له روايته عن مشايخه وبما أجازه به شيخه محمد ياسين الفاداني في ثبته المسمى "إتحاف المستفيد بغرر الأسانيد).
16- أجازني في الرواية الشيخ / ربيع بن هادي بن عمير المدخلي - حفظه الله– بما في ثبته المسمى " النهج البديع بأسانيد ومرويات الشيخ ربيع".
17- أجازني في الرواية الشيخ / يحي بن عثمان المدرس عظيم آبادي- حفظه الله- بما في ثبته المسمى " النجم البادي".
18- أجازني في الرواية الشيخ / عبد الله بن عبد العزيز العقيل - حفظه الله- بما في ثبته المسمى "فتح الجليل".
19- أجازني بما تصح له روايته المحدث الكبير الشيخ محمد رافع ابن بصيري الأثيوبي.
20- أجازني في الرواية عنه الشيخ يوسف آدم علي الأثيوبي.
21- أجازني في الرواية عنه الشيخ محمد احمد سهل بن محفوظ الحاجيني الجاوي من جاوى الوسطى.
22- أجازني في الرواية عنه الشيخ منصور خليل الخادمي اللاسمي الجاوي.
23- قرأت على مشايخ آخرين في فنون متعدد ة في أصول الفقه وعلم الفلك والفرائض والتوحيد والنحو والمنطق وعلوم القرآن وهم الشيخ عبد الله القصير والشيخ عثمان الموريتاني والشيخ عبد الصمد الأثيوبي والشيخ عبد الله الشنقيطي والشيخ إدريس الأثيوبي والشيخ سعيد شفا الأثيوبي والشيخ محمد البسام والشيخ مصطفى الجيزاني وفضلاءآخرين لم أذكرهم هنا.

1- عنيت بالتعليم منذ عام 1418هـ في معظم الفنون السابقة ودرسي قائم حتى الآن ولله الحمد في هذه الحلقة .
2- أدرس الفقه بمعهد أبي بن كعب التابع لجمعية تحفيظ القرآن بمحافظة الجموم.
3- أشرف على المؤسسة الحنيفية التعليمية بحاجين باندنوسيا.
4- أشرف على إذاعة المفاز الإسلامية ببوركينا فآسو بإفريقيا.

٭ لي عدد من البحوث الحديثية والفقهية والأصولية ولي عدد من الأرجوزات الشعرية في فنون مختلفة لم أطبع منها شيء حتى الان .
٭ إمام وخطيب جامع ابن عمران بمكة المكرمة.
٭ أشارك في موسم الحج مع وزارة الشئون الإسلامية بإلقاء الكلمات والدروس في المساجد وفي الحملات ولي الكثير من المشاركات الصحفية للتوعية الاجتماعية والدينية عبر الصحف .

٭العمل : التحقت بالعمل الحكومي عام 1406هـ موظفا بوزارة البرق والبريدبالرياض ثم انتقلت إلى المؤسسة العامة للتعليم الفني مدرسا ًبالمعهد التجاري بجده ثم انتقلت إلى الهيئة بجده فكلفت فيهاعضواً ثم رئيسا لمركزالرويس ثم مراقبا لسير العمل بهيئة مكه ثم مديراً لإدارة القضايا بفرع منطقة مكة ثم رئيساً لهيئة مكة ثم
مديراً عاماً لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة واخذت خلال حياتي الوظيفية الكثير من الدورات الاداريه والشرعية والتقنيه والقانونيه

مرض الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ، وفاة
  الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ، موت
الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ، هل الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي مريض

 اخر اخبارحسين الجسمي


جدد الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ، الرئيس السابق لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فى مكة المكرمة ، تأكيده على أن الحجاب فرض على زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس على غيرهن من عامة النساء ، مشددا على إباحة كشف المرأة المسلمة الوجه والكفين  جاء ذلك وفقا لما نقله موقع عناوين. وقال الغامدي من خلال تغريدة عبر حسابه فى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم السبت :”الحجاب فرض على زوجات رسول الله ولا علاقة له باللباس بل هو ساتر يمنع رؤية غير محارمهن لهن من الرجال وليس الحجاب فرض على غيرهن من النساء”.

وأضاف فى تغريدة ثانية :”عامة النساء فرض عليهن الجلباب والخمار لستر محاسنهن عند الخروج وأباح لهن كشف الوجه والكفين وما عليهما من زينة كما صح عن عائشةوابن عباس وأنس وغيرهم”.

وكان الغامدي قد أثار عاصفة فى السابق بعدما أجاز الاختلاط بين الرجال والنساء وأكد أن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين .

ظهرَ، اليوم السبت، مدير فرع هيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة سابقاً الشيخ أحمد الغامدي مع زوجته كاشفة الوجه في برنامج “بدرية”، الذي يُبث عبر شاشة فضائية “mbc” وتقدمه الإعلامية بدرية البشر.

وبين الغامدي أن الحجاب “خاص بأمهات المؤمنين، والحكم انتهى بوفاتهن”.

وأثار خروج الشيخ الغامدي جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره برفقة زوجته وهي كاشفة الوجه.

 


B4wMfTxCAAIQCoV
وطمأن الجراح وفقاً لموقع المواطن محبيه على حالته الصحية، مؤكداً أن وضعه الصحي جيد الآن، بعد إجرائه عمليتين في الفترة السابقة، لاستئصال ورم حميد في جسده، متحدثاً عن انشغاله الآن في تصوير مشاهد لمسلسله الخطاف الذي سيعرض على القناة السعودية الأولى في شهر رمضان، وهو من تأليف ماضي الماضي، وإخراج محمد عايش، إضافة إلى مسلسل كلام الناس، الذي سيكون من بطولته إلى جانب زميله حسن عسيري. - See more at: http://www.slaati.com/2013/06/04/p59248.html#sthash.yy9Hssy8.dpuf


 في حلقته المثيرة للجدل من برنامج "حراك" الذي يُعرض على "MBC"، خرج مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة سابقاً الشيخ أحمد قاسم الغامدي، مواصلاً معاركه المشتعلة حول النقاب ليردّ على منتقديه، مؤكداً أن شائعة موته كان هدفها التشويش، وأن صورته مع الأوروبية الشقراء صحيحة ولم يلتصق بها جسدياً وأسرته تعتزّ بها، مشيراً إلى أن زوجته تحفظ ٢٠ جزءاً من القرآن ومتون أمهات الكتب، مبيناً أن ظهوره مع زوجته على برنامج "بدرية" لم يكن تحدياً لأحد، بل كان هدفه الاقتداء -على حد زعمه- برسول الله!

وأشار "الغامدي"، خلال البرنامج الذي يقدّمه الإعلامي عبدالعزيز قاسم، إلى أن المرأة في قبيلته حين كان صغيراً كانت تخرج كاشفة الوجه والكفين قبل ضغوط الصحوة، منوهاً بأن التيار المتشدد يُخرج شبابنا من حرية الخلاف إلى ربقة التشدد وهو سبب الإلحاد، وأنه تتلمذ على يد الشيخين "ابن باز" و"ابن عثيمين" بالجامع الكبير بالرياض، ولديه أكثر من 20 إجازة.

الأوروبية الشقراء

وعن قصة صورته مع الأوروبية الشقراء التي كان فيها متجهماً، أكد أنها صحيحة وحقيقية، مشيراً إلى أنها امرأة إيطالية رغبت في التقاط صورة معه؛ بهدف دعائي كي تكسب أصواتاً لمرشحها، مشيراً إلى أن التقاط الصورة كان مفاجئاً له، مبدياً ضيقه من قربها منه، ولكنها كانت مسألة عفوية، مؤكداً أنه لم يكن ملتصقاً جسدياً بها، حتى إن الصورة تداولتها أسرته دونما حرج!

زوجتي حافظة القرآن

وتحدث "الغامدي" بإيجابية واعتزاز عن زوجته "أم سلطان" السيدة "جواهر علي" والتي ظهرت معه في برنامج "بدرية" على MBC، مشيراً إلى أنها تحفظ ٢٠ جزءاً من القرآن وتحفظ متون أمهات الكتب.

كشف الوجه في قبيلتي

وأضاف: "ما زلت أذكر في صباي أن المرأة في قبيلتنا كانت تخرج كاشفة الوجه والكفين، وتمارس أعمالها على طبيعتها بيسر وسهولة"، مستدركاً: "لكن ضغوط الصحوة التي مورست على الناس بدّلت كثيراً من المفاهيم"، مشيراً إلى أنه تحوّل بعد أن اتضح له خلل مسار دعاة الصحوة.

20 إجازة ودروس "ابن عثيمين" و"ابن باز"!

وبيّن قائلاً: "قمت بطلب العلم على العلماء المعتبرين مثل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز الذي كانت أحضر عنده في الجامع الكبير بالرياض دروسه بعد صلاة الفجر إبان إقامتي في العاصمة طيلة سنة ونصف، وكذلك حضوري لدروس الشيخ عبدالله بن جبرين، وجميع دروس الشيخ "ابن عثيمين" في المسجد الحرام"، مؤكداً لمن شكك في طلبه العلم أنه تتلمذ على العلماء والمشايخ وطلب العلم، ولديه أكثر من عشرين إجازة منهم.

الاقتداء بالنبى!

وبيّن: "خروج زوجتي في MBC"" لم يكن تحدياً لأحد، والهدف منه أن أكون مثلاً حسناً في الاقتداء بهدي النبي صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أن المجتمع تسيطر عليه التيارات الحزبية.. وما يقوم به التيار المتشدد من إخراج أبنائنا وشبابنا من حرية الخلاف إلى ربقة التشدد هو سبب الإلحاد والانحلال!".

الإقصاء

وزاد: "تكريس ثقافة الإقصائية الفقهية في المجتمع السعودي وعدم طرح الآراء الأخرى خطأ يجب تصحيحه"، وعن صورته مع المرأة الأوروبية قال: "صورة المرأة الشقراء المنتشرة لي في إيطاليا صحيحة.. وهي قديمة وكانت لغرض دعائي لحملة انتخابية لكسب أصوات المسلمين".

أجندة خلع الحجاب

وأوضح الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء الدكتور محمد النجيمي في حلقة "حراك" التي كانت بعنوان "جدل الحجاب.. لماذا الآن؟، أن المسألة أكبر من الخلاف الفقهي، معتبراً أنها أجندة لخلع حجاب المرأة وإشغال المجتمع السعودي، وأردف: "من عادتي أن أحترم التخصص، ولا يجوز للإنسان أن يخوض في غير تخصصه، والشيخ الغامدي لم يحصل على إجازة من المشايخ والعلماء"، مشيراً إلى أن حضوره للدروس وزيارة المشايخ له ليست إجازة علمية بأنه طالب علم مهيأ للإفتاء.

"الغامدي".. مطية!

وأوضح أن القنوات والصحف التي ساندته لم تُعرف بالعفة ولا بحب العلماء، وأن كل من ساندوه حفنة العلمانية، وليس من بينهم طالب ولا صاحب فضيلة، وقال: "أنا اعتذرت للناس حينما أخطأت في الكويت؛ لأَنِّي حُرّ.. وهو لا يستطيع أن يعتذر؛ لأنه مُسيّر وليس بحُرّ".

وواصل يقول: "خرجت لأبين للناس الحق، هل تغطية الوجه باطل أم منكر؟ وهل ستر المرأة لوجهها بدعة من البدع حتى يحرر الناس منها كما يزعم؟" مشيراً إلى أن خطاب "الغامدي" استخدمه التيار العلماني الاستئصالي لتمرير أجندتهم.. وهو مطية سواءً علم أم لم يعلم.

مؤامرة "سيداو"

ورأى الداعية الإسلامي الشيخ سليمان الدويش، أن هناك مؤامرة تقف وراءها شخصيات لتغريب المجتمع السعودي من خلال إجبار النساء على البعثات والاختلاط والآن كشف الوجه، لافتاً إلى أن وراء الأكمة ما وراءها، فالقضية ليست خلافاً فقهياً أو قولاً راجحاً ومرجوحاً، وتشجيع ساسة الغرب لنساء المجتمع السعودي على التمرد والسماح للإعلام بالحديث عن المرأة دون خط أحمر كلها أمور تدلّ على أن هناك مؤامرة تحاك ضد المجتمع السعودي لتطبيق اتفاقية "سيداو".

مخالفة حصر الفتوى

وأردف قائلاً: "إن ما قام به الغامدي مخالف للأمر الملكي بحصر الفتوى على هيئة كبار العلماء، مضيفاً أن هناك أموراً أهم وأعظم من هذه المسألة، وحماسة الغامدي لنشر هذا القول في ظل الظروف المحيطة بنا غريبة ومريبة".

أمر مذموم

وزاد: "تتبّع الرخص والأقوال الشاذة للعلماء أمر مذموم، ومن تتبّع رخص العلماء خرج من الإسلام"، ونوّه بأن الشيخ عبدالله بن جبرين يزكّي كثيراً من الناس، وأعرف من لا يُقبل تزكيته لكثرة من يزكيهم، وإظهار هذا من التلبيس على الناس"، مبيناً أن تفريق "الغامدي" بين الرأي والفتوى هو من التحايل، ودليل على قوله في الدين بالرأي لا بالكتاب والسنة.

اخلعن النقاب!

أما المتخصص والداعية الإسلامي الدكتور علي العمري فقال: "المرشح السابق للرئاسة الفرنسية رشيد نقال خصص مبلغ ٥ ملايين دولار لدفع الغرامات عن النساء في فرنسا.. وقال لهن اخلعن النقاب!".

وتابع: "القضية خطيرة ومتشابكة، والمشكلة أن كل فئة تظهر الأدلة التي تؤيدها وتخفي الأدلة الأخرى"، مؤكداً أنه يجب أن نتعلّم فقه الحوار وأدب الاختلاف بعيداً عن التجريح والتفسيق والتخوين، موضحاً أنه في كل مذهب هناك أدلة تجيز كشف الوجه وأدلة تقول بوجوب تغطيته، ورسالتي للمرأة المسلمة إن أكثر العلماء يوجب تغطية الوجه.

واختتم: "بعض الشباب اليوم يصطفّ مع شيخه دون النظر لما جاء به، ورسالتي لهم إياكم أن تقعوا في الحزبية والاصطفاف، قابلوا الكلّ وتحدثوا مع الكلّ، وخذوا الحق من أين جاء".

يُذكر أن جدلاً واسعاً أعقب ظهور زوجة أحمد الغامدي دون نقاب في مقابلة تلفزيونية، وهو ما دعا سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ليعلّق على الواقعة عبر "سبق"، قائلاً: "هناك من زعم أن كشف وجه المرأة مشروع ولا مانع، وأن تغطية الوجه من باب العادات، ولا من العبادات، وهذا خطأ؛ فتغطية الوجه من باب العبادة؛ ولذلك أُبيح للخاطب أن يرى مخطوبته فقط إذا خطبها، وما حصل من بعض الإخوة -هداهم الله- من إخراج نسائهم أمام الملأ ومكابرة للواقع وعناد فهذا شيء خطير جداً. وأسأل الله أن يمُنَّ عليهم بالتوبة النصوح. والله يهدي الجميع"

 كم راتب وثروة واملاك الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي

فيديو يوتيوب الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي وزوجته مع بدريه البشر



 من هو الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

 

 

 

 


تعليقات

  1. هذا المدعو احمد الغامدي تم إبعاده عن الهيئة بعد مخالفات إدارية وسلوكية وشرعية !!
    وسبق وأن تلاعي بالنصوص الشرعية لجهله والذي تسبب في رد كبار العلماء عليه وبينوا ضلال منهجه وجهله في النصوص الشرعية .
    وبسبب هذا التوجه المشبوه : تم دعمه بشكل كبير من قنوات وصحف علمانية وصفقوا له وأظهروه على السطح لموافقة آراءه المشبوهة آراء العلمانيين والليبراليين في كثير من القضايا .

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة