من هي علا الفارس ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة




صورة علا الفارس

 من هي علا الفارس ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة


ماهي جنسية علا الفارس ؟
مذيعة أردنية من أصل فلسطيني

كم عمر علا الفارس ؟
6 نوفمبر 1985
ما هي ديانة علا الفارس ؟ هل علا الفارس مسلمة ام مسيحية ام شيعية ام سنه ؟

مسلمة سنيه

علا الفارس مواليد

عمان الاردن
 ما هي دراسة علا الفارس ؟
خريجة كلية القانون جامعة عمان الأهلية في العام 2004

هل علا الفارس متزوجة ؟ و من هو زوج علا الفارس ؟
علا الفارس و زوجها خطوبة علا الفارس
مقدمة برنامج  MBC  في أسبوع على MBC 1 - فتحت خزائن أسرارها عن رأيها في العمل بالإعلام والأخبار التي تداولت مؤخرا حول اعتزالها العمل الإعلامي في العقد الثالث من عمرها، وخصت زميلها علي الغفيلي برأي خاص حوله، وكشفت عن رؤية خاصة لها في الزواج، والسر وراء عدم زواجها حتى الآن.
وكانت الفارس حلت ضيفة على حلقة الجمعة 27 يوليو/تموز 2012 من برنامج "خيمة رمضان" - قدمتها  جيسي كرم - وأكدت ردا على سر عدم الزواج حتى الآن أنها لا تزال تبحث عن "شخص تحبه ولم تجده".
وأضافت أنها لو أرادت الزواج لفعلت، وأنها بمجرد نزولها من بيتها بإمكانها أن تتزوج، ولكنها تبحث عن شخص تريده لا شخص يريدها، وأن نظرتها للزواج تغلفها الاحترام والقبول المتبادل.
وأشارت إلى أنها تملك عرسانا ومعجبين كثر، وكشفت عن مرورها بتجربة زواج تقليدية، لكنها تخلصت منها في اللحظة المناسبة، لأنها لا "تريد أن تتزوج لمجرد الزواج".


علي الغفيلي

وعن علاقتها بزميل العمل  علي الغفيلي، أكدت الفارس أن الغفيلي إنسان مجتهد ومثابر وأنه أعطاها فكرة جيدة عن الشاب السعودي، فهو إنسان ملتزم ويؤدي الصلاة في وقتها، إضافة إلى أنه على درجة كبيرة من الذوق الرفيع والأدب، مشيدة في السياق ذاته بتجربته الإعلامية الإذاعية التي يقدمها في رمضان هذا العام من خلال برنامجه "الناس للناس".

اسماء ابناء وبنات و اولاد علا الفارس ؟
من هو والد علا الفارس  وما هو اسمه وما هي اسماء اخوات علا الفارس ؟
تنتمي إلى أسرة سياسية ذات ثقل مقربة من الملك الراحل الحسين بن طلال جدها "عبد الرؤوف محمد الفارس " احد صناع القرار في تلك الحقبة عام 1958 كان نائبا في الاتحاد الهاشمي العربي حين دخل العراق مع الأردن في كيان غير اندماجي أطلق عليه (الاتحاد الهاشمي العربي) بالاضافة إلى عمله كنائب في مجلس آلامة الأردني...كما لعب دورا بارزا في تقريب وجهات النظر بين الأردن ومصر وتوفي عام ١٩٨٥ وهو في منصبه .
شغل والدها تحسين عبد الرؤوف الفارس مناصب سياسية عدة إلى ان انتخب منذ نائب في البرلمان الأردني عام ١٩٨٥ وعند تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية عام ١٩٩٣ عمل كمستشار خاص للرئيس الراحل ياسر عرفات كسياسي مستقل لا ينتمي لأي حركة فتعرض لمحاولة اغتيال..دخل على اثرها في حاله صحية حرجه فعاد للسلك الدوبلوماسي الأردني توفي عام ١٩٩٩ في الأردن وأقيمت له جنازة عسكرية شارك فيها الامير حسن بن طلال ومجموعه من ابرز القادة في الضفتين



علا الفارس فيس بوك

ar-ar.facebook.com/pages/علا-الفارس/172718249469681


علا الفارس تويتر

twitter.com/olaalfares
علا الفارس انستقرام

ink361.com/app/users/ig-201430102/lolaalfares/photo

  قصة حياة علا الفارس
بدأت المذيعة الأردنية (من أصل فلسطيني) علا الفارس مسيرتها الإعلامية في عمرٍ مبكرٍ لم يتجاوز 17 عامًا كمراسلة أخبار لقناة "العربية" من الأردن لمدة أربع سنوات، وذلك في عام 2004، قبل أن تتحول إلى مراسلة ميدانية عام 2005. السيرة الذاتيه علا الفارس
شغل والدها منصب نائب في الأردن ثم عمل كمستشار لرئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات. علا الفارس (6 نوفمبر 1985 -)، مذيعة أردنية من أصل فلسطيني.

خريجة كلية القانون جامعة عمان الأهلية في العام 2004، عملت عُلا الفارس كمتدربة في مكتب "قناة العربية" في عمان ،وقالت “رحب بي مدير المكتب سعد السيلاوي الذي يعرف والدي حق المعرفة، وفتح لي باب التدرب مع زملائه، فقبلت العرض مباشرةً. وساعدني اهتمامي الكبير بالشعر والكتابة في اثبات وجودي، لأصبح معدّة بعد أسبوع واحد فقط من التدريب، قبل أن أتحول إلى مراسلة ميدانية عام 2005″.

وبعد مدام قرابة الثلاث سنوات مع قناة العربية، انتقلت علا إلى المحطة الأم لقناة العربية، لتصبح مذيعة أخبار في قناة إم بي سي mbc


رغم أنها لم تبلغ من العمر عامها الثالث والعشرين، فإن النضج وسعة الاطلاع النابعين من ذكائها المتّقد يبدوان على وجه المذيعة الناشئة عُلا الفارس من أول وهلة. إذ أضاءتلها قدراتها غير العادية وثقتها العالية بالنفس طريقاً وعراً يتحطم الكثيرون بين جنباته، ويعجز آخرون عن اتمامه حتى النهاية لأن تكون إحدى أهم مذيعات الأخبار في قناة ام بي سي، بل وتحظى بشرف إعداد وتقديم البرنامج الاخباري-الاجتماعي الجديد “ام بي سي في أسبوع” أيضاً، لتصبح بذلك آخر النجوم الذين أضاؤوا سماء الإعلام العربي.

بين الحقوق والشهرة
حكاية عُلا مع العلم تبدو غريبة، فبعد تخرجها من الثانوية العامة في عمر الـ 16، التحقت ابنة السياسي الفلسطيني المعروف تحسين الفارس بكلية الحقوق في جامعة عمّان الأهلية تلبية لرغبة والديها، ثم قادتها رغبتها في البحث عن اختصاص جديدٍ يرضي طموحها إلى كلية إدارة الأعمال، لكنها عادت أدراجها إلى كلية الحقوق ثانيةً لتدرس القانون بعدما لم تنجح في إيجاد ضالتها في أي فروع أخرى.
وخلال المرحلة الجامعية، استعادت الفارس أحلام الطفولة التي اعتادت خلالها على رؤية والدها على الشاشة باستمرار – كونه شغل منصب نائب في البرلمان الأردني ثم عمل كمستشار لرئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات -، فاندفعت نحو الاعلام بحثاً عن الظهور والشهرة، ورغبةً في خوض تجربة التواجد أمام عدسات الكاميرا، إلا أن أحلامها ارتطمت بصخرة الواقع عندما رفضتها الكثير من المحطات الفضائية نظراً لصغر سنها (17 عاماً في ذلك الوقت).
وفي أحد أيام عام 2004، دخلت عُلا مكتب “العربية” في عمّان أملاً في أن تجد فرصتها المرتقبة هناك، “فرحب بي مدير المكتب سعد السيلاوي الذي يعرف والدي حق المعرفة، وفتح لي باب التدرب مع زملائه، فقبلت العرض مباشرةً. وساعدني اهتمامي الكبير بالشعر والكتابة في اثبات وجودي، لأصبح معدّة بعد أسبوع واحد فقط من التدريب، قبل أن أتحول إلى مراسلة ميدانية عام 2005″.

عمّان والخبرة الاعلامية
عن تجربتها في عمّان، تحكي عُلا قائلةً “استفدت كثيراً من تواجدي في الأردن من الناحية الاعلامية، إذ كنت قريبة من مركز الصراع العربي-الإسرائيلي، وشهدت العديد من المؤتمرات السياسية والاقتصادية العالمية التي أقيمت هناك، فازدهار مجالي السياسة والاقتصاد في الأردن أتاح لي فرصاً أكبر لاكتساب الخبرة والتميز”.
وبعد مشوارٍ دام قرابة الثلاث سنوات مع “العربية”، حطت رحال “الفارسة الجسورة” عُلا الفارس في المحطة الأم لكبرى المجموعات الإعلامية العربية، إذ قادتها الصدفة البحتة لتصبح مذيعة أخبارٍ في قناة أم بي سي.
ففي يوم صيفي جميل، تواجدت عُلا في دبي لإلقاء التحية على زملائها في المركز الرئيسي لمجموعة أم بي سي، لتعلم صدفةً عن عزم المحطة ضم مذيعات شابات، الأمر الذي أثارها ودفعها لخوض التجربة “دون أن أتوقع النجاح. لكني تخطيت الامتحان بفضل الله سبحانه وتعالى وتوفيقه، وحققت حلماً طالما راودني، ووجدت فرصة العمر لاثبات نفسي مع القناة الأولى عربياً”.

وداعاً للشهرة.. لا للسياسة
وعلى الصعيد المهني، كشفت الفارس عن الهدف التي تسعى إليه من خلال عملها كمذيعة أخبار ومعدة ومقدمة لبرنامج ام بي سي في أسبوع” قائلةً “لم تعد الشهرة هدفاً لي كما كانت عند بداية مشواري الاعلامي، بل أصبحت أشعر بأهمية المسؤولية الملقاة على عاتقي، إذ يتوجب علي الآن نقل أصوات وجراحات الآخرين إلى المشاهد، ولعب دور المرآة التي تعكس هموم الناس ومآسيهم، لا دور الفتاة الجميلة التي تجتذب المشاهدين بجاذبيتها”.
كما أكدت أصغر مذيعات مجموعة  ام بي سي على سعيها لإيصال رسالة ذات هدف سامٍ من الموقع الذي تحتله، “أتمنى أن تساهم عُلا الفارس في احلال السلام في شتى أرجاء المعمورة، وتساعد في حماية الأطفال من ويلات الحروب. فهناك ملايين الأطفال المشردين الذين يعانون من تبعات الحروب وسوء الوعي الأسري، ممن يتوجب علينا كاعلاميين توعية أهاليهم، وبذل الغالي والنفيس في سبيل إيقاف البؤس الذي يعيشونه”.
أما عن برنامج “ام بي سي في أسبوع”، أكدت عُلا أنها ستبذل وزميلها علي الغفيلي ما بوسعهما لجعله برنامجاً اخبارياً-اجتماعياً متميزاً، يعود على العائلة العربية بالنفع والفائدة، ويسهم في تنوير الفكر العربي وتثقيف شعوب المنطقة والتخفيف من معاناتها، إلا أنها شددت في الوقت نفسه على عدم رغبتها خوض غمار الملفات السياسية، وتجنبها فكرة التوسع في قضاياها الشائكة، “إن أنسى، فلن أنسى وصية والدي بالابتعاد عن السياسة، فقد كان يؤمن خالص الإيمان بأن السياسة علمٌ لا يفهمه أحد، بل لعبة معقدة ومسرحية كبيرة مليئة بالأكاذيب والمهازل”.

صغر سنّي لن يثنيني
واختتمت مذيعة القناة لقاءها بـالام بي سي نت بالحديث عن لقب “الفتاة الأصغر” الذي لازمها منذ نعومة أظفارها. فبعد أن التحقت بالمدرسة الابتدائية في عمر مبكر، ونالت الشهادة الثانوية في ربيعها السادس عشر، والتحقت بالمجال الاعلامي في عمرٍ يعده الكثيرون قياسياً، أضافت عُلا لقب مذيعة التلفزيون الأصغر إلى قائمة ألقابها.
عن هذا اللقب وإيجابياته، تقول عُلا “كوني أصغر ممن حولي يدفع الجميع للتعاطف معي، وتقدير جهودي بشكل مضاعف، لكني عانيت كثيراً من النظرة الدونية واعتباري تلك الفتاة الصغيرة التي تفتقر للخبرة الكافية مهما قدمت وبذلت من مجهود”، مؤكدةً أن الأمر لم ولن يؤثر عليها في نهاية المطاف، “فلن يثنيني عن تحقيق أحلامي شيء، ولن تثبطني نظرة الآخرين السلبية. سأواصل مشوراي وأبذل كل ما بوسعي للحفاظ على ثقة من أحسنوا الظن بي ورد جميلهم الذي لن أنساه ما حييت.

كم راتب ثروة علا الفارس

... راتب علا الفارس يصل الى 300 الف دولار شهرياً.


موت علا الفارس ، وفاة
علا الفارس ، جنازة
علا الفارس ، مرض
علا الفارس ، هل
علا الفارس مريضه

ازياء ومكياج وتسريحات علا الفارس

شتهر المذيعة الأردنية علا الفارس بكونها أصغر مذيعة في مجموعة إم بي سي MBC Group ، كونها من مواليد عام 1985.
وكانت علا الفارس أصغر مذيعة تلفزيونية في الشرق الأوسط عام 2007 وفقاً لمجلة أوكي البريطانية، حيث كانت تبلغ من العمر 17 عاماً حين بدأت العمل مع قناة العربية.
بدأت علا مهنتها حين انضمت إلى مجموعة إم بي سي MBC للتدريب في عمّان عام 2002، لتبدأ بعد 4 أعوام بتقديم النشرة الإخبارية على القناة، ولتصبح إحدى أفضل مذيعي التلفزيون في الشرق الأوسط.
إلى جانب نجاحها المهني، تتميز علا الفارس أيضاًبذكائها وأناقتها، حيث تم اختيارها كأكثر مذيعة أنيقة وملهمة لعام 2010 في إم بي سي MBC حسب تصويت المشاهدين.
إليك بعض أفضل إطلالات علا الفارس:








فيديو يوتيوب علا الفارس







  من هي علا الفارس ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة


اخر اخبار علا الفارس
سبب طرد علا الفارس من mbc
كشفت بعض الصحف السعودية اليوم عن قيام شبكة "mbc" بوقف مذيعتها علا الفارس عن العمل على خلفية تغريدة نشرتها فجر اأمس، بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس. وكتبت الفارس في تغريدتها: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثاً، فبعد زيارته لنا تأكد أنّ العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هو عباس بتاوي ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقته

من هي سناء حمد عوض ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة

من هي مايا ميا خليفة ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عن تاريخ و حقيقة